محامي فرنسي يعزز فريق دفاع ولد عبد العزيز

0 minutes, 2 seconds Read

  انضم المحامي الفرنسي أنتوان فاي إلى فريق الدفاع عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز المرتقب أن تبدأ محاكمته يوم غد الخميس.

 

وبحسب صحيفة “جون أفريك” فإن أنتوان فاي الذي كان شريكا سابقا لوزير العدل الفرنسي الحالي أريك ديبون في مكتب محاماة بباريس، “سيعزز جهود زملائه الذين تم تشكيلهم بالفعل، وينددون بعدم إمكانية التحضير بالشكل المناسب للدفاع عن موكلهم، وكذا بعدم الوصول إلى كامل ملفه الضخم”.

 

وأضافت الصحيفة الفرنسية، أن أنتوان “سيضمن الامتثال للاتفاقيات الدولية الموقعة من قبل موريتانيا، والتي تضمن الحقوق المدنية والسياسية لمحمد ولد عبد العزيز كمتقاض، والاستفادة كذلك من محاكمة عادلة، دون بعد سياسي”.

 

وسبق للمحامي أنتوان فاي أن تولى الدفاع عن عديد الشخصيات العربية والإفريقية، من ضمنها رجل الأعمال البرلماني والوزير  التونسي السابق المهدي بن غربية، المتابع في تهم تتعلق ب”تبييص الأموال” و”التهرب الضريبي”.

 

كما تولى الدفاع عن الوزير الأول الكونغولي السابق أوغيستان ماتاتا بونيو، المتهم في قضايا فساد، والملياردير الكونغولي المعارض مويس كاتومبي المرتقب أن ينافس الرئيس الحالي فيليكس تشيسيكيدي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

كما دافع أنتوان فاي كذلك عن زعيم المعارضة الكاميرونية موريس كامتو الذي كان متهما في قضايا “تمرد”.

 

ويأتي انضمام هذا المحامي الفرنسي لفريق الدفاع عن ولد عبد العزيز، بعد أقل من أسبوعين على التحاق المحامي السنغالي سيري كليدور لي بهيئة دفاع الرئيس السابق، وقبل ذلك انضمت للفريق المحامية اللبنانية سندريلا مهرج شهر ابريل 2022.

 

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *