حزب “تواصل” يندد بحرق المصحف ويدعو لهبة إسلامية كبرى

0 minutes, 1 second Read

أعلن حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” شجبه بأشد عبارات الرفض والتنديد لإقدام متطرف سويدي على إحراق نسخة من القرآن الكرام، ووصف الحادثة بأنها “عمل إرهابي جبان”.

 

ودعا الحزب في بيان تلقت الأخبار نسخة “لردة فعل صارمة ضد هذا المسيء والحكومة التي احتضنته وسمحت له بفعلته الشنعاء”، كما دعا إلى هبة إسلامية كبرى حكومات وشعوبا نصرة لكتاب الله عز وجل ورفضا لمثل هذه التصرفات المقيتة.

 

وطالب الحزب حكومات الدول الإسلامية باتخاذ مواقف حازمة وقوية ضد الدول والكيانات الداعمة والمؤيدة لهذا العمل، كما طالب المجتمع الدولي وكل الشعوب المحبة للسلام بالوقوف صفا واحدا في وجه حركات اليمين المتطرف التي تغذي الكراهية ضد المسلمين ومقدساتهم في البلدان الغربية وغيرها، مع ضرورة سن القوانين والتشريعات المجرّمة لذلك.

 

وشدد الحزب على أن هذا التصرف الهمجي لن يزيد الشعوب المسلمة إلا تمسكا بكتاب ربها ورفضا لكل مامن شأنه المساس بحرمته المقدسة في قلب ووجدان كل مسلم في مشارق الأرض ومغاربها.

 

ووصف الحزب تصرف المتطرف السويدي راسموس بالودان، بأنه “تحد سافر لمشاعر ما يربو على المليار مسلم”، مردفا أنه “بتواطؤ ظاهر وحماية من السلطات الرسمية السويدية”، وذلك في الوقت الذي تتطلع فيه العديد من شعوب العالم إلى السلام والحوار المبني على الإحترام المتبادل.

 

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *