صحيفة العرب / زيادة الرواتب بموريتانيا ستزيد شعبية ولد الغزواني !!

0 minutes, 0 seconds Read

قالت “صحيفة العرب” الصادرة في لندن، نقلا عن من وصفتهم بـ”الخبراء” إن إعلان الرئيس الموريتاني عن زيادات في الرواتب وفي الإعانات المقدمة لذوي الدخل المحدود من شأنها أن تعزز من شعبيته وحزبه “الإنصاف”، الذي يبدو مستعدا أكثر من غيره تنظيميا للاستحقاقات الانتخابية المنتظرة.

وربطت الصحيفة بين الزيادات الجزئية لرواتب الموظفين التي أعلن عنها الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني أمس بمناسبة الذكرى الثانية والستين للاستقلال، وبين الحسابات الانتخابية.

ونقلت عن مراقبين للشأن الموريتاني قولهم إن إعلان الرئيس الموريتاني عن حزمة الدعم الجديدة لا يخلو من حسابات انتخابية، حيث يراهن على نجاح حزبه “الإنصاف” في الانتخابات البرلمانية والجهوية والمحلية المقرر إجراؤها في العام 2023 لتعبيد الطريق أمام حصوله على ولاية رئاسية جديدة.

واعتبرت الصحيفة أن الزيادة في رواتب الموظفين العموميين المدنيين والعسكرين بنسبة 50 في المئة ابتداء من مطلع يناير مثلت أهم القرارات التي أعلن عنها ولد الغزواني المقبل على استحقاقات انتخابية مصيرية العام القادم.

وكان الرئيس الغزواني قد في خطابه فجر أمس الاثنين زيادة رواتب الموظفين ب20 ألف أوقية قديمة، و رفع الحد الأدنى للرواتب بنسبة 50 في المئة، وزيادة الإعانات العائلية المدفوعة من قبل نظام الضمان الاجتماعي بنسبة 66 في المئة.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *