الرئيسية / أخبار عالمية / مؤتمر بنواكشوط يستعرض مقدرات موريتانيا في مجالي الطاقة والمعان

مؤتمر بنواكشوط يستعرض مقدرات موريتانيا في مجالي الطاقة والمعان

يفتتح اليوم بنواكشوط مؤتمر يحمل اسم “موريتانيد”، وتنظمه وزارة التبرول والطاقة والمعادن بهدف استعراض مقدرات البلاد في مجالي المعادن، والطاقة، وتقديم فرص الاستثمار فيها، ونقاشها مع كبار المستثمرين.

 

ويشرف على افتتاح المؤتمر الرئيس محمد ولد الغزواني، بحضور ممثلين عن عدد من الشركات الكبرى المستمثرة في البلاد في مجالات الطاقة والمعادن، إضافة لمشاركين من عدد من الدول المجاورة.

 

ويستعرض المؤتمر مقدرات البلاد في مجالي المعادن والطاقة، إضافة لتنظيم عدة طاولات مستديرة حول هذه المواضيع.

 

ويترأس إحدى الطاولات وزير الطاقة المغربي السابق عزيز رباح، ويشارك فيها وزراء البترول والطاقة والمعادن الموريتاني عبد السلام ولد محمد صالح، ووزيرة البترول السنغالية عيشة صوفي اكلاديما، ووزير المعادن والجيولوجيا السنغالي عمر صار، والرئيس المدير العام لشركة “كينروس” بول رولنسون، وآخرين.

 

ويعرف الحفل الافتتاحي للمؤتمر عدة مداخلات بحضور الرئيس محمد ولد الغزواني، من كلمة مع المدير العام لشركة “اسنيم” محمد فال ولد التلميدي، ويتحدث فيها حول قطاع التعدين وفرص الاستثمار في موريتانيا، فيما يتحدث بعده مسؤول شركة “بي بي” في موريتانيا كولدن بير حول التحول الطاقوي في البلاد، يليه رئيس اتحاد أرباب العمل زين العابدين ولد الشيخ أحمد، ويقدم عرضا حول فرص الاستثمار في موريتانيا.

 

وتنظم عدة شركات دولية وإقليمية عروضا على هامش المؤتمر الذي يقام في قصر المؤتمرات الجديد “المرابطون” في ضاحية نواكشوط الشمالية.

عن admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *