بنت عبد المالك تحاضر في شرم الشيخ عن تحديات إفريقيا

0 minutes, 0 seconds Read

قدمت رئيسة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا، رئيسة جهة نواكشوط فاطمة عبد المالك أمس الجمعة عرضا حول أبرز تحديات القارة الإفريقية، ونوهت خلاله بأهمية مشاركة التجمعات المحلية في تصور وتنفيذ الحلول.

وتحدثت بنت عبد المالك أمام فريق المفاوضين الأفارقة، مؤكدة أن على رأس تحديات إفريقيا مشاكل وتحديات المناخ، مستعرضة نماذج من ذلك، وطالبت بضرورة إدراج منتدى خاص بالتجمعات المحلية في جدول أعمال قمة المناخ المقبلة.

كما شددت بنت عبد المالك على ضرورة مشاركة التجمعات المحلية في الحلول المبرمجة للتصدي لآثار التغيرات المناخية، وخصوصا ما يتعلق منها بالتكيف مع التغيرات المستجدة.

 

وأجرت بنت عبد المالك محادثات مع البعثة السنيغالية برئاسة وزير البيئة والتنمية المستدامة عليو اندوي، بحضور الأمين العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا جان ابيير ألون أمباسي، وذلك بهدف حشد الدعم للمطالب الواردة في عرضها.

كما عقدت اجتماعا مع المدير العام للمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا الدكتور سيدي ولد التاه، ناقشا خلاله حشد الدعم لوكالة مستحدثة من طرف المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا متخصصة في تمويل المشاريع التنموية للتجمعات المحلية الإفريقية، وذلك لتعزيز الاستقلال المالي للتجمعات المحلية وتوفير مصادر تمويل للمشاريع الإنمائية.

أخبار ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *